Everything about الأغذية العضوية

Wiki Article



النشرة البريدية اشترك في النشرة البريدية ل ديلي ميديكال انفو ليصلك كل جديد

طب الطفل المرأة أعراض أمراض إسعافات فحوصات أخبار صحية وطبية استشارات الحياة الصحية تغذية جمال صحة عناية الصحة النفسية الحاسبات الطبية حاسبة أيام التبويض حاسبة الحمل والولادة حاسبة كتلة الجسم فيديوهات برامجنا فيديوهات متنوعة مقابلات أدوية وأعشاب أخرى معلومة تهمك الوسائط المتعددة دليل الأدوية أطباؤنا ألف باء

تقوم على الحفاظ على البيئة فتحافظ على الماء والهواء والتربة.

لمواصلة قراءة المقال مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني لمواصلة قراءة المقال مجاناً حمّل تطبيق مجرة.

الأغذية العضوية هي الأطعمة التي تزرع وتنتج وفقًا للزراعة العضوية التي لا تستخدم المواد الكيميائية الصناعية والهرمونات والمضادات الحيوية والكائنات المعدلة وراثيًا، على سبيل المثال يتم زراعة المحاصيل باستخدام الأسمدة الطبيعية، وتربية الحيوانات بدون استخدام المضادات الحيوية أو الهرمونات، ومن أشهر الأطعمة العضوية الخضراوات والفواكه والحبوب، واللحوم ومنتجات الألبان، والمنتجات العضوية المصنعة مثل المشروبات الغازية، والكوكيز وبدائل اللحوم.

تُصنف وزارة الزراعة الأمريكية المنتجات إلى عدة درجات اعتمادًا على محتواها من الأطعمة العضوية، ويتم توضيح ذلك على المنتج من خلال استخدام أحد الملصقات الآتية:

جميع المواد المنشورة هي مجرد معلومات ولا يمكن اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية -

الفرق بين الغذاء العضوي وغير العضوي هناك بعض التساؤلات التي تدور حول كيفية التعرف على الغذاء والأطعمة العضوية والتفرقة بينها وبين الأطعمة غير العضوية، وتتمثل الإجابة فيما يلي:

يفضل تنويع سلة المنتجات التي نشتريها والبدء في دمج المنتجات العضوية فيها تدريجيا، ملاحظة ما يناسبنا، الاستمتاع من الطعم الأفضل، المساهمة في صحتنا وبنفس القدر من الأهمية حماية البيئة.

هناك مخاوف شائعة خاصة بالأغذية العضوية، ألا وهي التكلفة. تزيد تكلفة الأغذية العضوية عن الأغذية المشابهة التي تمت زراعتها بالطرق المعتادة (التقليدية).

فقد نفت الدراسات البحثية المعتمدة من أكبر الجامعات ومراكز البحوث أن المميزات التي خصت بها الغذاء العضوي لا تجعله غذاءا مثاليا، بل أكدت على وجود بعض السلبيات ومنها :

الأطعمة العضوية على كميات أعلى من الفيتامينات والمعادن الأغذية العضوية والمركبات النباتية

ويجب أن تكون العناصر غير العضوية مدرجة بقائمة وزارة الزراعة الأمريكية للمكونات الإضافية المعتمدة. ويمكن أن تُختم تلك المنتجات أيضًا بخاتم وزارة الزراعة الأمريكية.

غالباً ما يوجد على الأطعمة مُلصقاتٌ تحتوي على عباراتٍ تؤكّد أنّها طبيعية، أو خالية من الهرمونات أو المُبيدات الحشرية، إلّا أنّ ذلك لا يعني بالضرورة أنّ هذه الأطعمة عضوية؛[١٧] حيث يُشير مصطلح عضويّ إلى كيفية مُعالجة الطعام، إلى جانب نوع الطعام نفسه، ولكن لا توجد دلالةٌ رسميةٌ وشاملةٌ لوجود كلمة طبيعيّ على مُلصقات الأطعمة، وغالباً ما يتم استخدامها في الحالات الآتية:[١٨]

Report this wiki page